اخبار

أحدث التعليقات

الثلاثاء، 14 يونيو 2016

عدد سكان الصين

الصين
هي من أكثر دول العالم من ناحية التعداد السكاني، حيث بلغ عدد سكان الصين في عام 2016 ميلادية حوالي 1,376,990,000 وهو رقم ضخم جدا وهائل جداً، حيث يشكل عدد سكان الصين وحدها فقط ما نسبته20%تقريباً من إجمالي سكان الكرة الأرضية جميعهم أي أن الصينيين هم خمس سكان الأرض وهذا جعل الصين دولة اقتصادية وصناعية عملاقة مما جعل العالم كلة يتجه اللي استيراد من الصين البضائع والمنتجات لانها دولة مصنعه من الدرجة الاول من الالف اللي الياء وبالتالي لجأ العالم كله لشراء بضائع من الصين وذلك لجودتها واسعارها المتميزة .




الكثافة السكانية
الكثافة السكان في متوسطها تقدر بحوالي 137 نسمة في كل كيلو متراً مربعاً واحداً، وتوزيع الكثافة السكانية في الصين ليس متساوياً إذ تبلغ هذه الكثافة في بعض المناطق حوال 100 نسمة في كيلو متراً مربعاً واحداً بينما تبلغ في مناطق اخرى حوالي 400 نسمة في كل كيلو متراً مربعاً واحداً، وفي بعض المناطق تبلغ الكثافة السكانية حوالي 50 نسمة لكل كيلو متراً مربعاً أو أقل حيث أنها من الممكن أن تصل إلى ما معدله إنسان واحد في الكيلو متراً المربعاً، وهو ما يعطي مؤشراً على التفاوت الكبير جداً في الكثافة السكانية في مناطق الصين المختلفة. 

بعض الإحصائيات المتعلقة بالصينين
تبلغ نسبة السكان في مناطق الصين الحضرية حوالي 49.7 %، أما معدل النمو السكاني فيبلغ ما يقترب من 6 بالعشرة بالمئة، في حين يبلغ عدد السكان الصينيين الذين هم أقل من 14 سنة حوالي 21 % من إجمالي سكان الصين، أما الذين هم دون 64 سنة و أكبر من 15 سنة فتبلغ نسبتهم حوالي 71 %، كما و تقدر نسبة من هم أكبر من 65 عاماً بحوالي 8 %. كما و يقدر متوسط عمر الذكور بحوالي 32 سنة اما متوسط عمر الإناث فيقدر بحوالي 33 سنة.



القوميات والديانات 
تعتبر الصين دولة متعددة القوميات وذلك بسبب التنوع الهائل والضخم في أعداد القوميات في هذه الدولة، حيث تبلغ أعداد القوميات الصينية حوال 56 قومية مختلفة. غالبية الصينيين هم من قومية هان، حيث تبلغ نسبتهم ما يقارب 92 % من نسبة السكان، و من ضمن القوميات الأخرى قومية هوي و قومية مان المانتشو و قومية مياو و قومية الويغور و قومية بويي و قومية كوروين و قومية التبت و قومية دونغ و قومية ياي ... إلخ أما بالنسبة إلى الأديان، فغالبية الصينيين هم من الملحدين الذين لا يؤمنون بأية ديانة، وهناك ديانات أخرى ومتنوعة في الصين منها الإسلام و الطاوية و البوذية و المسيحية والداوية وغيرها العديد الديانات المختلفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق